نتواصل لأجل أطفال سعداء
We Communicate For Happy Children

مؤتمر «الصمود رغم الإبادة» لدعم أطفال فلسطين: توحيد الجهود وحشد التضامن العالمي

عقدت «الشبكة العربيّة للطفولة المبكّرة» و«الشبكة الفلسطينيّة للطفولة المبكّرة»، بالتعاون مع «المجلس الوطني لشؤون الأسرة في الأردن» مؤتمرًا بعنوان «الصمود رغم الإبادة. أطفال فلسطين في ظلّ الأزمات والحروب»، وذلك يومَي 30 و31 تموز/ يوليو 2024 في العاصمة الأردنيّة عمّان.

«المؤتمر السنويّ الأوّل للصّحة النفسيّة والطفولة المبكّرة» في لبنان

عقدت «ورشة الموارد العربية» «المؤتمر السنويّ الأول للصحّة النفسيّة والطفولة المبكّرة» في لبنان، وذلك بالتعاون مع «الجامعة الحديثة للإدارة والعلوم» (MUBS)

الكوليرا تجتاح السودان والأطفال أكثر المتضرّرين

للمرّة الثانية خلال الحرب التي بدأت منتصف نيسان/ أبريل الماضي 2023، يشهد السودان موجةً جديدةً من انتشار وباء الكوليرا.

ملامح البلدان العربية

النّدوات الالكترونية

الأربعاء، 28 آب/ أغسطس 2024
8:00- 9:30 صباحًا (EST)- 15:00- 16:30 بتوقيت بيروت

ندوة إلكترونية تعقدها Global Initiative to Support Parents تتناول مسألة «الوالديّة في الأزمات»

تتناول الندوة المقبلة مسألة «الوالديّة في الأزمات»، وتتعرّفون فيها إلى كيفية تقديم أفضل دعم للآباء والأمهات ومقدّمي/ات الرعاية خلال هذه الأوقات الصعبة. تشمل الندوة: - حلقة نقاش حول كيفية تطبيق نهج الوالدية الرامي إلى التغيير الجذري في المفاهيم الجندرية أثناء الأزمات. - أحدث نتائج الأبحاث التي تستعرض أفضل الممارسات لتدخّلات التربية الوالدية في السياقات الإنسانية وتسليط الضوء على الباحثين/ات المبتدئين/ات. - قصص من أرض الواقع: تعلّم من العاملين/ات في دعم الآباء والأمهات ضمن بلدان وسياقات متعددة. المدة: ساعة ونصف | اللغة: الإنكليزية

للمشاركة

الوسائط

ندوة للشبكتين العربيّة والإفريقيّة حول القوى العاملة في الطفولة المبكّرة

استضافت «الشبكة العربية للطفولة المبكّرة» (ANECD) و«الشبكة الإفريقية للطفولة المبكّرة» (AfECN) ندوةً إلكترونيّةً مشتركة وذلك في إطار تعاون الشبكات الإقليميّة للطفولة المبكّرة مع «مبادرة القوى العاملة في الطفولة المبكّرة» (ECWI). جمعت الندوة خبراء/ات في قطاع الطفولة المبكّرة وعددًا من أصحاب المصلحة الرئيسيّين في مجال تنمية القوى العاملة من مختلف البلدان العربيّة والإفريقيّة. وقدّم المشاركون/ات رؤًى حول التطوير المهنيّ وظروف عمل القوى العاملة في مجال التعليم المبكّر في البلدان العربيّة وإفريقيا، كما تبادلوا المعرفة المستندة إلى الأدلّة حول قضايا القوى العاملة، والخبرات وأفضل الممارسات والدروس المستفادة من المنطقتين العربية والإفريقيّة.

للمزيد

الأخبار

مؤتمر «الصمود رغم الإبادة» لدعم أطفال فلسطين: توحيد الجهود وحشد التضامن العالمي

عقدت «الشبكة العربيّة للطفولة المبكّرة» و«الشبكة الفلسطينيّة للطفولة المبكّرة»، بالتعاون مع «المجلس الوطني لشؤون الأسرة في الأردن» مؤتمرًا بعنوان «الصمود رغم الإبادة. أطفال فلسطين في ظلّ الأزمات والحروب»، وذلك يومَي 30 و31 تموز/ يوليو 2024 في العاصمة الأردنيّة عمّان. 

للمزيد